لم نقرر موعدا لزيادة أسعار تذاكر القطارات.. و"السكة الحديد" تتحمل سنويا 360 مليون جنيه نتيجة تحريك سعر السولار
- سننتهى من إعداد مخطط عام قومى للموانئ المصرية بحلول يونيو المقبل.. وكل ميناء سيعطى حوافز للخطوط الملاحية لجذب الاستثمارات
- نظام المحطات فى سعر تذكرة المترو العام المقبل أكثر عدالة.. و«الخط الأول» مهدد بالتوقف فى أى لحظة إذا لم «نسعفه».. والمرفق يتحمل سنويا 84 مليون جنيه منذ زيادة أسعار الكهرباء
- 17 مليار جنيه تكلفة مشروعات تحديث الإشارات الجارى تنفيذها
- 1300 عربة جديدة سيتم تحديد الشركة التى توردها قبل نهاية العام الجارى
- 281 جراراً جديداً تم الاتفاق على شرائها وستدخل الخدمة قريباً
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن قطارات السكة الحديد انتهى عمرها الافتراضى منذ سنوات، وأن هناك عربات تعمل بالخدمة منذ عام 1974 رغم أن العمر الافتراضى لأى عربة مفترض ألا يزيد عن 35 عاما، مشددا على أن هذه العربات يجب أن تخرج من الخدمة فورا كخردة وعلى رأسها القطارات المسماة «الأسبانى»، لأن وجودها يؤثر على سلامة التشغيل وعوامل الأمان، وأن الوزارة تنفذ حاليًا مشروعات لتطوير مرفق السكة الحديد بتكلفة إجمالية 51.5 مليار جنيه، تشمل تحديث إشارات وشراء جرارات وعربات جديدة.
وقال عرفات، فى حوار جرىء لـ»الحياه ألان»: إن الخط الأول للمترو مهدد بالتوقف فى أى لحظة إذا لم يتم إسعافه، وأن أى زيادة فى أسعار التذاكر سواء بالمترو أو السكة الحديد تستهدف حماية المرفق والحفاظ عليه وعدم ضياعه، وأن هذه الزيادة يكون الهدف منها جلب تكلفة التشغيل فقط، وليس جلب القيمة الاستثمارية، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق نظام المحطات فى سعر تذكرة المترو العام المقبل، بينما لم يتم إقرار حتى اليوم موعد زيادة تذكرة السكة الحديد.. وإلى تفاصيل الحوار..